الجامعة المغربية لداء السكري وجمعية الأمل لمرضى داء السكري تنظمان الدورة السادس عشر للمعرض الوطني لداء السكري بمدينة الداخلة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري، وذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وذكرى الاستقلال المجيد؛ نظمت الجامعة المغربية لداء السكري وجمعية الأمل لمرضى داء السكري بالداخلة، وبدعم من المجلس الجهوي للداخلة واد الذهب، يومي الجمعة والسبت 15 و16 نونبر 2019 الدورة السادسة عشرة للمعرض الوطني لداء السكري تحت شعار ‘الأسرة والسكري’، وشاركت فيه الجمعيات واتحادات الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة..
وقد تميز المعرض بتنظيم مجموعة من الأنشطة المختلفة والنوعية؛ تجلت في حملة لإجراء تحاليل الخزان (HBA1c) لفائدة الأطفال السكريين بالمدينة، وإلقاء عرض تكويني حول الطفل وداء السكري من طرف الدكتور محمد خلافة، بالإضافة إلى توزيع جوائز تشجيعية وتحفيزية لبعض الأطفال، وكذا توزيع آلات قياس السكر..
ولعلمها بأهمية التحسيس والتوعية، وكونها أساس الوقاية والعلاج؛ نظمت الجامعة أنشطة توعوية لفائدة الساكنة؛ تمثلت في القيام بتحاليل الكشف المبكر عن داء السكري وقياس الضغط الدموي، وعروض تكوينية في التغذية والسكري ومضاعفاته، وكيفية التعامل مع هذا الداء..
لتختتم فعاليات المعرض بتنظيم حفل عشاء على شرف الضيوف والمشاركين على تقاليد وأعراف المنطقة.. ومن خلاله تم تكريم مجموعة من الأشخاص الذين قدموا ولا زالوا خدمات جليلة للجامعة ومكوناتها، ليتم في الختام رفع برقية ولاء وإخلاص باسم الجامعة المغربية لداء السكري في شخص رئيسها الدكتور محمد خلافة إلى السدة العالية بالله الملك محمد السادس، ورفع شعار الجامعة والوطن الخالد من أقصى جنوب الصحراء المغربية مدينة الداخلة ‘الله الوطن الملك’..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.