المغرب يقتسم الذهب مع تونس في بطولة إفريقيا لرياضة الليونيز

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اقتسم المغرب وتونس الذهب في البطولة الإفريقية لرياضة الكرات الحديدية (رياضة الليونيز)، في اختتام المنافسات، أمس الأربعاء بملاعب الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحقق المنتخب المغربي لرياضة الكرات الحديدية “الليونيز” نتائح جد إيجابية، وبلغ المراحل النهائية، في جميع المنافسات، ونافس المنتخب التونسي، الذي كان مرشحا بقوة للفوز بجميع الميداليات الذهبية والتتويج باللقب القاري الأول.

واحتضن المغرب، ابتداء من السبت 12 أكتوبر إلى غاية أمس الأربعاء، الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لرياضة الكرات الحديدية “رياضة الليونيز”.

وضمنت عناصر المنتخب المغربي المشاركة في المسابقات الستة في بطولة العالم تركيا 2019، والمقرر إجراؤها في نونبر المقبل.

ودخلت عناصر المنتخب الوطني الأول والثاني للكرات الحديدية للتنافس على لقب بطولة إفريقيا، وبالتالي البحث عن ورقة التأهيل إلى نهائيات المونديال، واقتسمت الذهب مع تونس، حيث حصد المغرب ثلاث ذهبيا في مسابقات المزدوج والتصويب بدقة، والفردي، فيما فازت تونس بالمداليات الذهبية في المسابقات الثلاث الأخرى.

وشارك المغرب المنتخب الوطني ألف والمنتخب الوطني باء، إلى جانب أبطال 9 بلدان إفريقية ، بوركينافاسو، كوت ديفوار، جيبوتي، مصر، ليبيا، مالي، النيجر، السودان، تونس وموريتانيا، فيما اعتذر كل من نيجيريا والكاميرون، الجزائر.
وحل المغرب في المركز الثاني في الترتيب 6 ميداليات 3 ذهبية، وفضيتين، وبرونزية، خلف تونس بـ6 ميداليات، 3 ذهبية ومثلها فضية، وليبيا في المركز الثالث بأربع ميداليات، فضية و3 برونزية، ثم بوركينا فاصو بمداليتين برونزيتين.

يذكر أن المغرب راكم خبرة كبيرة في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى في هذه الرياضة، حيث سبق له أن نظم ثلاث بطولات عالمية (الشبان 2015 – والإناث 2016 والكبار 2017)، الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي يسند إليه مسؤولية تنظيم هذه البطولة الإفريقية في نسختها الأولى، والمؤهلة إلى بطولة العالم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.