مشاركة الفريق الوطني للركبي 13 في كأس إفريقيا للأمم بنجيريا

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رغبة منها في جعل هذا الموسم سنة عودة المغرب إلى المنافسات الدولية أعلنت الجامعة المغربية   للركبي 13   للمنظمين من 19 إلى 25 غشت المنصرم، عن قرارها بالمشاركة في الدورة الثانية من بطولة الشرق الأوسط وإفريقيا للركبي  13. Middle East Africa Championship، التي جرت أطوارها بين 2 و 5 أكتوبر  بنجيريا. وتضمن هذه المشاركة للمغرب الحضور في منافسات كأس العالم   2021 للركبي  13  بانجلترا ..

وتعترف الجامعة أن التمويل الذاتي لا يمكن أن يستمر، لأن طموح تطوير هذه الرياضة بالمغرب والمشاركة في المنافسات الدولية يستوجب بالضرورة دعما ماليا من الوزارة الوصية والشركاء المؤسساتيين. رغم كل هدا استطاعت  الجامعة خلق فريق للمشاركة في هدا الحدت الهام .
فاستطاع  المنتخب المغربي للركبي 13  تحقيق المركز الثاني في بطولة   الشرق الأوسط وشمال إفريقية  بقيادة  المدرب  الفرنسي   Jérôme Alonso.

لتضفر نيجيريا الدولة المنظمة باللقب على حساب نضيرها المنتخب الوطني للركبي 13، رغم الإمكانيات الجد محـدودة إن لم نقل منعدمة آخدين  بكل جديــة و أمانــة المسؤولية الملقاة على عاتقهم و تعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للمغرب والدول الأخرى المشاركة  حيت من خلاله

منح الاعتماد كعضو دائم في الإتحاد الأوروبي للركبي ليغ والاتحاد  الدولي للركبي ليغ خلال الاشهر القادمة ، كان الفريق الفريق الوطني في المستوى المطلوب هنيئا لنا بهذا الانجاز الاول في تاريخ الركبي المغربي نقشتم اسم المغرب ضمن الثلة المتفوقة في الركبي بافريقيا واعطيتم قيمة الرياضة بالمملكة الحبيبة والغالية علينا جميعا وبرهنتم من خلال المباريات الروح الوطنية وروح التفافس الشريف وكدلك ان الرياضة ما زالت بخير وستكون كدلك ورفعتم راية المغرب بالقارة الافريقية بجانب البلدان الشقيقة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.